حذر خبراء ينصحون بحذف مسنجر الان من هاتف آيفون و أندرويد

  حذر خبراء ينصحون بحذف مسنجر الان  من هاتف آيفون و أندرويد 

حذر خبراء ينصحون بحذف مسنجر الان  من هاتف آيفون و أندرويد
 حذر خبراء ينصحون بحذف مسنجر الان  من هاتف آيفون و أندرويد 


حذر خبراء متخصصون في مجال الأمن معلومات من تطبيق المراسلة مسنجر المملوك لشركة مارك زوكربيرغ فيسبوك  وذلك بسبب فشل التطبيق مسنجر في استخدام التشفير من طرف إلى طرف مثل الواتساب.

وحسب صحيفة  الخبراء الأمن معلومات قد حذروا مستخدمي هواتف آيفون و أندرويد» من استخدام تطبيق  مسنجر  ونصحوهم بحذفه الان من الهواتف.

وتعرض تطبيق مسنجر انتقادات كثيرة بسبب فشله في استخدام التشفير من طرف إلى طرف مثل الواتساب حيث أن وجوده بهذا الشكل يعرض خصوصية المستخدمين للخطر والمحتوى الذي يقومون بتداوله في تطبيق مسنجر.

كما يرتبط التحديث المتأخر وعدم تشفير تطبيق مسنجر بمخاوف قد تؤدى إلى استغلال الأطفال من طرف الهاكرز حيث يعني عدم التشفير أن الرسائل يمكن أن يتم اختراقها ورؤيتها من الهاكرز.

 ونقلت روسيا عن خبير الأمن معلومات السيبراني زاك دوفمان في مجلة  فوربس  أنه  يجب على مستخدمي تطبيق مسنجر الذين يقرؤون هذا أن يحولوا محادثاتهم الشخصية إلى الواتساب أو سينيال وعدم استخدام مسنجر .

ويعتقد زاك أنه ليس من الضروري تشفير جميع منصات الدردشة على وسائل التواصل الاجتماعي  لكنه قال إن لديها بعض الإيجابيات  بما في ذلك حماية الأطفال من الاختراق لكنه قال إنه يجب أن يكون لدى المستخدمين حق اختيار خدمات مشفرة من طرف إلى طرف من الضروري تشفير جميع منصات الدردشة على وسائل التواصل الاجتماعي.

seafoodhere
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع seafoodhere .

جديد قسم :

اعلان منتصف الموضوع