إحذر.. واتساب يتخذ إجراءات صارمة ويحظر 8 مليون حساب المستقدمين هذا الشهر

 إحذر.. واتساب يتخذ إجراءات صارمة ويحظر 8 مليون حساب المستقدمين هذا الشهر 


أسباب حظر المستخدمين في الواتساب

ووفق القواعد الحالية التي وضعها التطبيق الواتساب فإنه حال تلقي المستخدم رسالة وتمت إعادة توجيهها بشكل متكرر وزاد عدد الإرسال عن 5 مرات فلن يتمكن المستخدم من إرسالها إلا مرة واحدة ولشخص واحد، ويستخدم الواتساب الذكاء الإصطنا عي لحظر حسابات أكثر من 8 مليون حسابات شخص شهرياً ممن ينتهكون قواعد الرسائل الجماعية والآلية.

قام تطبيق واتساب مؤخراً باتخاذ إجراءات صارمة ضد  المستخدمين، ويحذف واتساب  8 مليون حساب شهرياً ومن بينهم أكثر من 2 مليون في الهند  ويأتي هذا الإجراء من واتساب  لمحاربة ووقف الرسائل المزيفة والحد من الرسائل الكثيرة والغير طبيعية وذلك بحسب الصحيفة البريطانية. 

واستهدف الحظر المستخدمين الذين يرسلون رسائل بنسب علية وغير طبيعية تماما حيث أن ما يقرب من 95% من الحسابات المحظورة كانت بسبب الرسائل الجماعية والآلية والإستخدامات الغير مصرح بها وليست الرسائل العادية النصية وقام واتساب بحظر هذه الأعداد حينما قاموا بإعادة توجيه الرسائل أكثر من مرة، وتجاوز الحد الجديد الذي وضعه وتسآب على عدد الرسائل التي يمكن توجيهها إلى مجموعات في الواتساب أو إلى الأشخاص.

وتعد الهند هي أحد أكثر البلدان التي تستخدم تطبيق واتساب للمراسلات الفورية ويعتمد الكثير من مستخدمي التطبيق واتساب في الهند  الحصول على الأخبار وهناك بعض الأخبار التي تحتوي على عنف أو أخبار كاذبة وليست صحيحة وذلك في جميع بلدان العالم.

seafoodhere
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع seafoodhere .

جديد قسم :

اعلان منتصف الموضوع